كيف تعرف أن منتجك يتناسب مع السوق؟

مدونة يونس بن عمارة

سبع طرق لتتأكد من تناسب المنتج و السوق، وخمس أطر عمل لتساعدك على الوصول إلى هذا التناسب.

الأمر الوحيد الذي يمكن اعتباره مهمًا حقًا هو الحصول على تناسب المنتج والسوق.”

– مارك أندرسون

حين الحديث عن توافق المنتج والسوق (PMF)، لاحظت أن جل الناس (بما فيهم أنا)، لديهم فهم مبهم عن حقيقته. وعدد قليل من الناس من يحرصون على الحصول عليه بطريقة منظمة. ولمصلحتي الخاصة (إن لم يكن شيئا آخر) فقد بدأت منذ العام الماضي على جمع أفضل التعريفات والأوصاف لتناسب المنتج والسوق التي أجدها في تويتر، برامج البودكاست،، الكتب، والتدوينات.

وضعت أسفله مجموعتي المفضلة من التعريفات (الأكثر عملية) لتناسب المنتج والسوق، وقد رتبتها من الأقل تجريدا إلى الأكثر تجريدا. كما أضفت أدلتي المفضلة للعثور على تناسب المنتج والسوق. وفي حال ما عثرت على ما هو أفضل، أو أنك خضت هذا المسار بنفسك وتملك قصة مثيرة، فإني أرغب في سماعها.

علامات التوافق قبل الإنتاج

1- التحمس الظاهر

“المقياس…

View original post 1٬180 more words

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

المدونة لدى وردبرس.كوم. قالب: Baskerville 2 بواسطة Anders Noren.

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: